بروتوكول تعاون مشترك بين ” تنظيم سوق الغاز ” و ” حماية المنافسة “

وقع السيد المهندس / كارم محمود الرئيس التنفيذي لجهاز أنشطة سوق الغاز والدكتور/امير نبيل جميل إبراهيم رئيس مجلس إدارة جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية بتوقيع بروتوكول بين كل من جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية وجهاز تنظيم أنشطة سوق الغاز في يوم خميس الموافق 5/3/2020 بمقر جهاز تنظيم أنشطة سوق الغاز. حرصا علي توثيق روابط التعاون بين كل من الطرفين، ورغبة للتنسيق فيما بينهما من خلال تبادل المعلومات والبيانات لتحسين مناخ الاعمال والاقتصاد للدولة لما لكليهما من دور في حماية و تحقيق المنافسة العادلة داخل وخارج جمهورية مصر العربية، حيث يعد هذا البروتكول بمثابة خطوة جوهرية نحو توطيد وتعزيز سبل التعاون وتبادل الدعم الفني والخبرات بما يصب في مصلحة الاقتصاد المصري والصالح العام. وتعبيرا عن إرادة الطرفين لإيلاء اهتمام خاص بمصالح الطرف الاخر والعمل قدر الإمكان على التوفيق بين المصالح المختلفة.

لما كان جهاز حماية المنافسة هو الجهة المختصة بتعزيز سياسة حرية المنافسة، والعمل على ان تكون ممارسة النشاط الاقتصادي على النحو الذي لا يؤدي الي منع حرية المنافسة او تقييدها او الاضرار بها، وعلى تلافي الممارسات الاحتكارية في جمهورية مصر العربية. 

ولما كان جهاز تنظيم سوق الغاز هو الجهة المختصة بتنظيم كافة أنشطة سوق الغاز المحددة في هذا القانون ومتابعتها ومراقبتها بما يحقق توافر الغاز، والعمل على ضمان اتاحة شبكات وتسهيلات الغاز للغير، وضمان جودة الخدمات المقدمة مع مراعاة مصالح جميع المشاركين في سوق الغاز، وحماية حقوق المستهلكين، والعمل على تلافي الممارسات الاحتكارية في مجال أنشطة سوق الغاز.

http://www.eca.org.eg/ECA/News/View.aspx?ObjectID=12289