جهاز تنظيم أنشطة سوق الغاز GASREG يشارك في الحلقة النقاشية التي نظمها مركز الاهرام للدراسات السياسية والإستراتيجية “آفاق واعدة لتحول الطاقة في مصر”..

نظم مركز الأهرام للدراسات السياسية والإستراتيجية حلقة نقاشية بعنوان “آفاق تحول الطاقة في مصر”: الفرص والتحديات، حيث حضر الحلقة السيد المهندس/ محمد الطحان مساعد رئيس جهاز أنشطة سوق الغاز للشئون الفنية ممثلا عن الجهاز وعدد كبير من الخبراء والمتخصصين والأكاديميين.

ناقشت الحلقة، محورين رئيسيين، تناول الأول حالة مشروعات الطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة في مصر. وناقش المحور الثاني الأبعاد القانونية والتنظيمية والفنية لتحول الطاقة في مصر.

حيث قام المهندس محمد الطحان بالحديث عن دور جهاز تنظيم أنشطة سوق الغاز GASREG عن فرص تحول الطاقة في مصر والتحديات التي قد تواجهه في هذا الشأن.

أكدت ايضاً المناقشات عددًا من النقاط، أبرزها الرؤية الموحدة حول مستقبل قطاع الطاقة في مصر، التي تقوم على التنسيق بين جميع الوزارات والهيئات المعنية بالطاقة، بجانب وجود أطر تشريعية وقانونية تتسم بالمرونة الكافية، وتأخذ في اعتبارها الأطر الدولية ذات الصلة، خاصة اتفاقية باريس للتغير المناخي، والتي صدقت عليها مصر في عام 2017.