منظمة منظمي الطاقة MEDREG تشكر/ المهندس خالد خلاف

نظرا لأهمية وضرورة المشاركة بشكل فعال في أماكن ودراسات وورش عمل المنظمات الإقليمية والدولية المعنية بالطاقة، شارك المهندس خالد خلاف – مدير التخطيط الفني بجهاز تنظيم أنشطة سوق الغاز كمتحدث في التدريب على “دور ونطاق التنظيم” في الفترة من 12-14 ديسمبر في MEDREG.

حيث أعربت منظمة منظمي الطاقة بمشاركة GasReg كمشاركة رائعة من قبل أمانة المنظمة ومن هذا المنطلق تم إرسال رسالة شكر وتقدير إلى المهندس. خالد خلاف على الاسهامات الكبيرة التي قدمها جهاز تنظيم أنشطة سوق الغاز في سياق معالجة مبادئ التنظيم وقضايا أسواق الغاز مما يؤدي إلى فهم شامل ومفيد لمهمة وواجبات الجهة التنظيمية.

لذلك، ناقش التدريب المبادئ الأساسية لتنظيم الطاقة، مع توضيح الأهداف التي تسعى إليها الأجهزة التنظيمية بالإضافة إلى صلاحياتها واختصاصاتها الأساسية. أخيرًا، تناول عرض GASREG التحولات الكبرى في تنظيم قطاع الغاز وعلاقته بالأنشطة التنافسية من خلال التعامل مع بعض النقاط الرئيسية مثل: تعريفة الوصول إلى البنيه التحتية للغاز، ولا سيما النقل والتوزيع والغاز الطبيعي المسال ومرافق التخزين.

وأخيرا، تعد مشاركة الجهاز في هذا التدريب كمتحدث لخبراء بلدان منظمي الطاقة لدول حوض البحر المتوسط بالتعرف على أحكام المنظمين الآخرين خاصة فيما يتعلق بإتاحة الشبكات للغير وقواعد فصل الأنشطة والتي تساهم في بناء قدرات الدول الأعضاء.

Recognition letter_GASREG – Mr. Khaled Khallaf